المحور الريادي الجديد للمجتمع التقني بالمملكة | تقنية
فضلاً القراءة بعناية قبل استخدام هذا الموقع

القواعد السلوكية

آخر مراجعة: 01-03-2022
تاريخ النفاذ: 01-03-2022

تقنية ملتزمة بضمان بقاء فعالياتها ومجتمعها تجربة خالية-من-المضايقات ووجهة ترحيب منفتحة للجميع من كل الخلفيات والهويّات ومناحي الحياة، للتعلّم، مشاركة المعرفة، والتواصل مع بعضهم البعض وصنع فرص النجاح. من أجل الحفاظ على هذه البيئة، نتوقّع من جميع حضور فعالياتنا وأعضاء مجتمعنا أن يتمسّكوا بالقواعد السلوكية التالية:

لا تسامح مع الإساءة

هدفنا أن يشعر الجميع في مجتمعنا بالترحيب والاحترام واللباقة والتقبّل والتعاطف والتعاون والدعم وتقديم الأفضل، وهذا هو السبب في تشجيعنا للأعضاء على المساهمة بطريقة شاملة، داعمة للتعلّم، ومعززة للصحة والسعادة والثروة المعرفية للآخرين. تحقيقاً لهذه الغاية فإنّه لن يتم التسامح مع: السلوكيات الخبيثة والتهديدات، المضايقات والإهانات، النكات التمييزية واللغة المسيئة التي تشير إلى (على سبيل المثال لا الحصر) العمر، الإعاقة، العرق، الجنس، الجنسية، الثقافة، الحالة الاجتماعية، التنوّع العصبي، مستوى الخبرة والتعليم، الحجم والمظهر الشخصي، المعتقد الديني والانتماء السياسي، الوضع الاجتماعي والاقتصادي، الخيارات التقنية.

كن وسيع الصدر مع الأفكار، لطيف مع الآخرين

أثناء وجودك بفعالياتنا أو منصّتنا المجتمعية، قد تصادف أفكار ووجهات نظر، وتقنيات غير مألوفة لك. قد تجد أيضاً ما لا توافق عليه. مجتمع تقنية يرحّب بالأساليب المتعددة لحل نفس المشكلة. كمنصّة تشاركية للجميع فضلاً قم بتقديم سعة الصدر عند التفاعل مع الآخرين وتجنّب إخراج الحوار عن مساره، والانتقاص من القيمة التعليمية لمحتوى الآخرين. نشجّع أعضاء مجتمع تقنية بالبقاء منفتحي-العقل، والالتزام بالتفكير مليّاً عند المشاركة.

دع الإزعاج في قارورة الزجاج

المحتوى الذي يتم مشاركته بمنصّتنا المجتمعية يجب أن يكون بنّاء، موضوعي وعن-الموضوع. المحتوى الترويجي، المحتوى المصمم لإنشاء روابط خلفية، الروابط للمواقع المضرّة، المضايقات والتصيّد والتنمّر والتكرار، وأي محتوى ليس له علاقة بأي شكل من الأشكال سيتم إزالته.

لا تضلل عمداً

تقنية بالمقام الأول هي مكان للتعلّم. أعضاء المجتمع الذين يضللون الآخرين عمداً أو يقدّمون المشورة بسوء نيّة معرّضين لإيقاف حساباتهم.

تقنية تحتفظ بحق إزالة المحتوى أو إيقاف حساب العضو من المشاركة في المنصّة المجتمعية أو حضور الفعاليات، الذي يفشل في تلبية المعايير المنصوص عليها في القواعد السلوكية هذه، وفق تقديرها وحدها.

للبلاغات بخصوص حالات سلوكية، فضلاً التواصل معنا مباشرة: conduct@techniya.com.